مقالات

من سبعة ملايين إلى لا شيء: جعل الحلول الجيدة أفضل

وفقًا لمجلة The Lancet البريطانية ، يمكن أن يُعزى 16% من جميع الوفيات في جميع أنحاء العالم إلى التلوث. في حين أن هناك المزيد مما يتعين القيام به ، فقد تم إحراز تقدم لمعالجة تحديات التلوث التي نواجهها ، مثل التخفيض الانتقائي غير التحفيزي (انبعاثات أكاسيد النيتروجين) ، وأجهزة غسل الغاز الرطب والجاف ، وغيرها.

سبعة ملايين. وفقًا لدراسة حديثة أصدرتها للتو منظمة الصحة العالمية المنظمة ، هذا هو عدد الأشخاص الذين ماتوا من التلوث في العالم العام الماضي - 16% من جميع الوفيات في جميع أنحاء العالم. وفقًا لورقة بحثية نُشرت مؤخرًا في المجلة البريطانية The Lancet ، تم الاستشهاد بها في زمن مجلة ، يمكن أن يصل العدد إلى تسعة ملايين.

كانت الغالبية العظمى من هؤلاء الأشخاص في البلدان النامية "المنخفضة والمتوسطة الدخل". في أماكن مثل الهند والصين وباكستان وبنغلاديش ومدغشقر وكينيا ، ما يصل إلى واحد من كل أربع وفيات يمكن أن تكون مرتبطة بالتلوث. في عام 2015 ، ارتبط التلوث في الصين بحدوث 1.8 مليون حالة وفاة ، وفي الهند ارتبط بـ 2.5 مليون حالة وفاة. وعلى الرغم من أن الرقم الخاص بالولايات المتحدة أصغر من حيث الحجم عند 155000 ، إلا أنه لا يزال عددًا كبيرًا جدًا. كما يقول المثل ، هؤلاء الناس كانوا آباء وأجداد وإخوة وأطفال. كل واحد منهم مهم.

أولئك منا الذين يعملون في صناعة مكافحة التلوث ، والصناعيين الذين يتخذون الإجراءات المناسبة للبيئة ، يمكن أن يفخروا بأنه على مدى العقود الخمسة الماضية ، أدت التطورات المتتالية في التكنولوجيا إلى خفض الرقم في الولايات المتحدة إلى ما هو عليه اليوم. في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي ، لم يُسمح للأطفال في لوس أنجلوس في كثير من الأحيان باللعب في الهواء الطلق بسبب الضباب الدخاني المميت. أدت الجسيمات السخيفة من محطات الطاقة ومصانع الصلب إلى تقصير حياة الملايين في جميع أنحاء الغرب الأوسط الصناعي. كانت انبعاثات النيتروجين وأكسيد الكبريت (أكاسيد النيتروجين وأكسيد الكبريت) من المداخن تقتل غاباتنا حيث حولتها الرطوبة المحمولة جواً إلى أحماض. اشتعلت النيران في نهر كوياهوغا.

ليس هناك شك في أننا نعمل بشكل أفضل اليوم في هذا البلد. ولكن هناك المزيد مما يتعين القيام به. وهناك التحدي الجديد للتلوث الكربوني وتأثيراته المحتملة على المناخ والغلاف الجوي والمحيطات.

يعمل بعض عملائنا والشركات الصناعية الأخرى على تقليل تأثيرهم على البيئة بأشياء مثل المواد الأولية البديلة والمدخلات الأنظف وخام الحديد منخفض التلبيد في الصين وأنظمة جودة الهواء الأعلى في جنوب كاليفورنيا. لا يزال هناك الكثير مما يتعين القيام به ويمكن لقادة الأعمال في هذه الصناعة أن يقودوا الطريق. أعتقد أننا بحاجة إلى الهدف النهائي المتمثل في اقتصاد منخفض التلوث إلى الصفر لا يؤثر على النمو القوي. في المقابل ، يمكننا توفير هواء بجودة أعلى ، وتوفير حياة للناس في جميع أنحاء العالم.

لقد وضعت العديد من التقنيات الأساسية الأكثر فاعلية للتحكم في التلوث معايير وصمدت أمام اختبار الزمن: أجهزة غسل الغاز الرطب والجاف ، والمحولات الحفازة ، وغرف الفصل الحلزونية والفنتوري ، ومجمعات الجسيمات الكهروستاتيكية. إذا أردنا تحسين تلك الفعالية والاستمرار في المنافسة ، فهناك بعض الفرص للابتكار والتطور:

  • يجب أن تكون ميسورة التكلفة في كل من المواد والتصنيع.
  • يجب أن تكون قابلة للتكيف وقادرة على التعديل التحديثي للمعدات الموجودة دون انقطاع كبير.
  • يجب عليهم حجز أكبر مجموعة ممكنة من الملوثات للحفاظ على متطلبات الطاقة وآثار الآثار البيئية منخفضة.
  • يجب عليهم - حيثما أمكن - تحويل الملوثات المحاصرة إلى مواد كيميائية قيمة.

لحسن الحظ ، هناك عدد متزايد من الأمثلة المتاحة ، من نماذج سرير الاختبار والمشاريع التجريبية إلى التطبيقات التجارية الكاملة.

أحد الأمثلة على ذلك هو الحد من انبعاثات أكاسيد النيتروجين. التخفيض الانتقائي غير التحفيزي (SNCR) هي تقنية ناضجة وفعالة وبأسعار معقولة تعمل على تفكيك أكاسيد النيتروجين في غاز مداخن الفرن إلى غاز النيتروجين (N2) والماء وثاني أكسيد الكربون ، باستخدام الأمونيا أو اليوريا ككاشف. تقنية SNCR تفعل هذه الأشياء بشكل جيد ، ونحن نتطلع دائمًا إلى تحسينها.

وهناك بقايا ثاني أكسيد الكربون. قامت USDOE مؤخرًا بتمويل ملف مشروع طيار في هذه المنطقة. تعمل هذه التقنية على تحويل نفايات ثاني أكسيد الكربون إلى ثاني أكسيد الكربون باستخدام محلل كهربائي بأكسيد صلب (SOE). يتم تكييف خلية SOE للتحليل الكهربائي بمساعدة الاحتراق ، والتي توفر الطاقة اللازمة للتقليل وتقليل الإمكانات الكهربائية اللازمة لبدء تفاعل الاختزال. يمكن دمج ثاني أكسيد الكربون الناتج عن هذه العملية مع مشتق الإيثان من الغاز الصخري ، أكسيد الإيثيلين ، لتكوين مادة وسيطة تسمى بيتا بروبيولاكتون (BPL). يمكن بعد ذلك استخدام BPL كمواد وسيطة لإنشاء العديد من المواد الكيميائية المفيدة. هذه هي أنواع التآزر التي نبحث عنها.

في المرة القادمة: إمكانات تقنية النانو للتحكم في الانبعاثات.

يشارك

ينكدين
فيسبوك
تويتر

وسائل التواصل الاجتماعي

جديد من CECO

القصص الأكثر شهرة

معرض PowerGen الدولي

انضم إلى فرق Effox-Flextor-Mader (EFM) و General Rubber في معرض PowerGen الدولي في دالاس ، تكساس ، من 23 إلى 25 مايو 2022. هذا الحدث هو

عرض مشغلي دعم حياة الحيوانات المائية

انضم إلى Direct of Global Business Development ، Jerry D'Alterio ، ومدير الهندسة ، Steve Rose ، في معرض مشغلي دعم حياة الحيوانات المائية في البوكيرك ، نيو مكسيكو. يقام هذا الحدث من 5 إلى 9 مارس في ABQ Biopark Aquarium.

عمليات البحث الشائعة: